مصر للمعلوماتية تستقبل وكيل كلية إدارة الأعمال بجامعة أوتاوا فى كندا

الرئيسية > الأخبار > مصر للمعلوماتية تستقبل وكيل كلية إدارة الأعمال بجامعة أوتاوا فى كندا

مصر للمعلوماتية تستقبل وكيل كلية إدارة الأعمال بجامعة أوتاوا فى كندا

 

 

إستقبلت جامعة مصر للمعلوماتية على مدار يومين بمقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور عمر روحي وكيل كلية Telfer لإدارة الأعمال بجامعة جامعة أوتاوا - University of Ottawa لبحث سبل التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات في مجال البحوث العلمية وتبادل الزيارات إضافة لعقد لقاء مفتوح ومحاضرة وسينمار لطلاب كلية تكنولوجيا الأعمال بالجامعة.

 

ورحبت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، بالدكتور عمر روحي وكيل كلية Telfer لإدارة الأعمال بجامعة أوتاوا مشيدة بأهمية هذه الزيارات التي تسهم في تعزيز آفاق التعاون بين الجامعتين على كافة المستويات والأصعدة حيث تعد University of Ottawa من أعرق الجامعات في كندا.

 

وأكدت الدكتورة ريم بهجت، حرص الجامعة على تبادل المعرفة والخبرات التعليمية والبحثية، مع مؤسسات أكاديمية عالمية مرموقة، الأمر الذي ينعكس إيجابياً في تطوير مسيرة التعليم وتبني فكر الريادة. ولفتت إلى العمل على بحث سبل وجود تعاون أكاديمي وبحثي بين الطرفين، وأن هذه الزيارة تأتي استكمالاً لنهج الجامعة في تحقيق استراتيجية مصر 2030 في الوصول إلى المعايير الدولية.

 

وجرى اللقاء المفتوح بين طلاب كلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية والدكتور عمر روحي وكيل كلية Telfer لإدارة الأعمال بجامعة جامعة أوتاوا، بحضور الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية، والدكتورة سماء طاهر عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتور عمرو المصري عميد كلية هندسة، والدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم، والدكتورة أمل الجمال رئيس قسم هندسة البرمجيات ومدير العلاقات الدولية بالجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

 

وأثنى البروفيسور عمر روحي وكيل كلية Telfer لإدارة الأعمال بجامعة أوتاوا بكندا، على تميز كلية برامج تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية من حيث الجودة والتخصصات التي تقدمها والعلاقة مع الصناعة وخلط التعليم الأكاديمي بالتدريب العملي، حيث وصفها جامعة مصر للمعلوماتية بأنها تعد من أبرز الجامعات التخصصية في المنطقة، تهدف إلى تطوير وتفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأعمال بشكل علمي وعملي. مؤكدا على أهمية هذه الزيارة في إرساء أسس التعاون المشترك بين الجامعتين.

 

وقدمت الدكتورة سماء طاهر عميد كلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية، عرضاً تقديمياً حول البرامج الأكاديمية والتخصصات التي تشملها الكلية وطرق إعداد الطلبة وتأهيلهم وصقل مهاراتهم بعلوم المستقبل وكيفية التعامل مع المتغيرات التي سوف يشهدها العالم خلال السنوات المقبلة. معربة عن سعادتها بحضور وكيل كلية Telfer لإدارة الأعمال بجامعة جامعة أوتاوا – المصنفة ضمن أفضل 1% من الجامعات في جميع أنحاء العالم.

 

كما قام الدكتور عمر روحي بتقديم محاضرة علمية بعنوان "الاستخدام المثمر للألعاب في المؤسسات" وكذلك قدمت الدكتورة نهال عفيفي من كلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية محاضرة علمية بعنوان "ادارة إجراءات العمل المدركة للموارد".

 

وأوضحت الدكتورة أمل الجمال رئيس قسم هندسة البرمجيات ومدير العلاقات الدولية جامعة مصر للمعلوماتية، إلى أن  University of Ottawa تعد أحد أقدم الجامعات الكندية وأكبر جامعة ثنائية اللغة في العالم إذ تعتمد اللغتين الفرنسية والإنجليزية في التدريس، وتقدم مجموعة شاملة من برامج الدرجات الجامعية والدراسات العليا، وتتميز بكيان طلابي متنوع وشامل يستقبل كل عام أكثر من 40 ألف طالب دولي يمثلون أكثر من 150 دولة، حيث تقدم أكثر من 350 برنامج أكاديمي يغطى كافة المجالات.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وهندسة الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.