زيارة ميدانية لمتحف محمد محمود خليل وحرمه لطلاب السنة الأولي بكلية الفنون الرقمية والتصميم

الرئيسية > الأخبار > زيارة ميدانية لمتحف محمد محمود خليل وحرمه لطلاب السنة الأولي بكلية الفنون الرقمية والتصميم

زيارة ميدانية لمتحف محمد محمود خليل وحرمه لطلاب السنة الأولي بكلية الفنون الرقمية والتصميم

 

نظمت كلية الفنون الرقمية والتصميم بجامعة مصر للمعلوماتية رحلة ميدانية لطلاب السنة الأولى الى متحف محمود خليل وحرمه تحت اشراف وبتواجد الأستاذ الدكتور أشرف زكي، عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم وبعض المعيدين بالكلية.

ويعد متحف محمد محمود خليل واحدا من أهم المتاحف الفنية والثقافية الموجودة ليس فقط في مصر، بل في الوطن العربي كله، نظرا لمجموعته النادرة، فهو يضم العشرات من الأعمال الفنية للعديد من فناني أوروبا مثل رينوار وفان جوخ وجوجان ورودان وغيرهم من عظماء الفن العالميين ويضم المتحف مقتنيات متنوعة من لوحات زيتية، مائية وباستيل، كما يضم العديد من التماثيل البرونزية، الرخامية والجبسية.

ومن جانبه، أبدي الأستاذ الدكتور أشرف زكي سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال من قبل القائمين على هذا الصرح العظيم وأكد على حرص جامعة مصر للمعلوماتية على تقديم تعليم عالي الجودة لطلابها من خلال دمج الجانب الأكاديمي بالجانب العملي، من خلال تنظيم زيارات ميدانية وورش عمل للتعرف على المدارس المختلفة للفن التشكيلي.

وقد أهدي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم لوحة فنية لقصر محمد محمود خليل للقائمين على ادارته، وذلك بعد ترميمه مسبقا من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفوزه بجائزة أفضل مشروع ترميم في العالم، حسبما أعلنت مؤسسة ENR الأمريكية المعنية بالاستشارات الهندسية.

كانت كلية الفنون الرقمية والتصميم قد لاقت اقبالا شديدا منذ بداية افتتاح جامعة مصر للمعلوماتية عام 2021 لما تقدمه من تجربة علمية فريدة لطلابها، من خلال الاستوديوهات المجهزة بأحدث التقنيات العالمية والتخصصات الفريدة التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة، مثل تصميم الألعاب الالكترونية، فنون الرسوم المتحركة والتصميم التفاعلي وتجربة المستخدم وغيرها.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وغيرها من البرامج التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة.